الإثنين, تشرين1/أكتوير 15, 2012
Text Size

مقـــالات نبضــات 1984 إلى 2000

مقالات الدكتور نعمان جمعة - نبضات 1984 إلى 2000
لقد كتبت عمود تحت عنوان نبضات بصحيفة الوفد منذ عــــــــــام 1984 وحتى عام 2000 . وقد حرصت فى هذا العمود على الموضوعية ، وعلى الصدق ، وعلى الوطنية ، وعلى عدم المساس بالشرف أو الأعتبار أو على السمعة. وإن تعرضت لموضوع فيه مساس بالآخرين فلابد من دليل يقيني د. نعمان جمعة

هل أعاتب أم آخذ على خاطري أم أظل متعلقًا بخيوط الأمل؟

هل أعاتب؟ أم آخذ على خاطري؟ أم أظل متعلقًا بخيوط الأمل؟ لقد رجوت السيد الرئيس "محمد حسني مبارك" أن يصر ويحرص علي رئاسته لكل المصريين، وألا يصطفي فريقًا منهم ملتفتًا عن الأخرين، ناشدته أن يساوي بين كل أبناء الشعب؛ لأنه رئيس لكل الشعب، فنحن جميعًا نتمسك برئاسته لنا، وعليه هو بدوره أن يلتزم برئاستنا جميعًا.

إقرأ المزيد...

الادخار القومي المصري لا يدخل قنوات الاستثمار والإنتاج
الادخار القومي المصري لا يدخل قنوات الاستثمار والإنتاج، وإنما يتم تهريبه لاستثماره في الخارج أو لشراء المخدرات، أو يتم اكتنازه تحت البلاطة، أو يجري إنفاقه في البذخ والكماليات.. وقدر ضئيل منه هو الذي يتجه إلى الإنتاج.

إقرأ المزيد...

الإصلاح الحقيقي هو الذي يؤدي إلى حياة أفضل للإنسان

الإصلاح الحقيقي هو الذي يؤدي إلى حياة أفضل للإنسان، ومعيار التفرقة بين دولة متقدمة ودولة متخلفة هو حقوق الإنسان ودخله ورفاهيته، ومقياس نجاح الحكومات في الدول المتقدمة هو ما أضافته للمواطن من تأمين، وضمان، ورعاية، وحماية.

إقرأ المزيد...

مصيبتنا الكبرى هي غياب العقل...وبديله هو المصالح والغرائز والأوهام
مصيبتنا الكبرى هي غياب العقل...وبديله هو المصالح والغرائز والأوهام، وبغيره يستحيل التقدم، ويستحيل تفادي الأخطار ومواجهة الأعداء.

إقرأ المزيد...

نصوص قانون النقابات...قد تم نقشها على أحجار قاعة قدس الأقداس
نصوص قانون النقابات...قد تم نقشها على أحجار قاعة قدس الأقداس في معبد رمسيس الثاني في أبي سمبل، وقد أزيل تمثال الملكة نفرتاري زوجة الملك رمسيس الثاني لإتاحة الحيز اللازم لوضع هذا القانون في المكان اللائق به، فعلى هذه القاعة تتعامد الشمس مرتين كل عام.

إقرأ المزيد...

ليس مصادفة أن تتفجر الصراعات في أغلب النقابات المهنية

ليس مصادفة أن تتفجر الصراعات في أغلب النقابات المهنية - أن لم يكن فيها جميعًا-، ولا يخلو حزب أو هيئة أو تنظيم من الصراعات، في داخل السلطة الناس تتصارع، وتختلف، وتنقسم على نفسها، بل وحتى في داخل التنظيمات والتجمعات الايديولوجية والعقائدية الناس مختلفون ويتربصون ببعضهم البعض.

إقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

مكتبة الصــور

الاعلام و الفيــديو

نبضــات 1984 إلى 2000