الإثنين, تشرين1/أكتوير 15, 2012
Text Size

مقـــالات نبضــات 1984 إلى 2000

مقالات الدكتور نعمان جمعة - نبضات 1984 إلى 2000
لقد كتبت عمود تحت عنوان نبضات بصحيفة الوفد منذ عــــــــــام 1984 وحتى عام 2000 . وقد حرصت فى هذا العمود على الموضوعية ، وعلى الصدق ، وعلى الوطنية ، وعلى عدم المساس بالشرف أو الأعتبار أو على السمعة. وإن تعرضت لموضوع فيه مساس بالآخرين فلابد من دليل يقيني د. نعمان جمعة
تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

المعارضة لا يريحها ولا يرضيها أن ترى الحكومة مفككة وضعيفة ومتخاذلة

المعارضة لا يريحها ولا يرضيها أن ترى الحكومة مفككة وضعيفة ومتخاذلة، فالحكومة هي التي تمسك بمفاتيح وخيوط السلطة، وهي التي تقود العمل العام وتحمي المصلحة العامة وتصون أمن الوطن الداخلي والخارجي، وقوة الحكومة تنعكس على المعارضة فتقويها وتحفزها وتستثير عزيمتها لتواكب وتتعايش مع هذه القوة والصلابة الحكومية.

إقرأ المزيد...

يحز في نفسي أن أوجه هذا الحديث إلى نفر من أعز أصدقائي وهو الدكتور يوسف والي

يحز في نفسي أن أوجه هذا الحديث إلى نفر من أعز أصدقائي، وهو الدكتور "يوسف والي" الذي أحال الأستاذين "جبريل محمد" و "أحمد عزت"-عضوي مجلس الشعب عن الإسكندرية- إلي لجنة القيم بالحزب الوطني والسبب الحقيقي هو شهادتهما أمام محكمة جنايات الجيزة في قضية "فوزي معاذ" والوقائع والمستندات التي قدماها، يشيب لها الولدان

إقرأ المزيد...

إصلاح التعليم هو نقطة البداية وأول الطريق إلى النهضة وإلى مسايرة العصر
إصلاح التعليم هو نقطة البداية وأول الطريق إلى النهضة وإلى مسايرة العصر وإلى مجاوزة ما نحن فيه من تدهور وتفكك وضياع وهذا الإصلاح لا يكون بإصدار تشريع أو بإلقاء خطاب أو بإعلان شعار أو بإعطاء تصريح صحفي، ولا يجدي فيه التغيير الجزئي أو الترقيع أو التركيز على زاوية دون أخرى.

إقرأ المزيد...

القبض على الدكتور عصام العريان ورفاقه يثير القلق ويفرض العديد من التساؤلات

القبض على الدكتور عصام العريان ورفاقه يثير القلق ويفرض العديد من التساؤلات وبداية يلزم التنويه أن الوفد والأخوان المسلمين لا يندمجان فالوفد حزب سياسي لا ينشغل إلا بعلاقات البشر وبعضهم أما الأخوان المسلمون فرسالتهم تمتد إلى علاقة البشر بالخالق.

إقرأ المزيد...

موضوع الساعة هو خصخصة البنوك وشركات التأمين الحكومية
موضوع الساعة هو خصخصة البنوك وشركات التأمين الحكومية، باعتبارهما أضخم أدوات تجميع المدخرات وتمويل الاستثمار، وباعتبار وحداتها تقدر كل منها بعشرات المليارات، وبيع أي منها بأقل من قيمتها يعتبر عدوانًا وتبديدًا لجزء هام من الثروة القومية.

إقرأ المزيد...

آن الأوان لتعديل العقد الاجتماعي بين الحاكم وبين الشعب
آن الأوان لتعديل العقد الاجتماعي بين الحاكم وبين الشعب، فالعقد الحالي لم يعد مناسبًا للعصر الذي نعيشه، وبموجبه نبدو في صورة مزرية بالنسبة لمجتمع القرن الواحد والعشرين؛ فدولة الرجل الواحد والصوت الواحد والحزب الواحد قد انتهى زمانها حتى في أوروبا الشرقية، وحتى جنوب شرق آسيا، ولم يعد لدولة التسلط من وجود إلا في المنطقة العربية، وفي مجاهل أفريقيا.

إقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

مكتبة الصــور

الاعلام و الفيــديو

نبضــات 1984 إلى 2000