الإثنين, تشرين1/أكتوير 15, 2012
Text Size

مقـــالات نبضــات 1984 إلى 2000

مقالات الدكتور نعمان جمعة - نبضات 1984 إلى 2000
لقد كتبت عمود تحت عنوان نبضات بصحيفة الوفد منذ عــــــــــام 1984 وحتى عام 2000 . وقد حرصت فى هذا العمود على الموضوعية ، وعلى الصدق ، وعلى الوطنية ، وعلى عدم المساس بالشرف أو الأعتبار أو على السمعة. وإن تعرضت لموضوع فيه مساس بالآخرين فلابد من دليل يقيني د. نعمان جمعة

مشاكلنا عويصة ومدمرة.. بل هي قاتلة
مشاكلنا عويصة ومدمرة.. بل هي قاتلة، وحلها لن يكون بنظام المسكنات أو نظام الترقيع، ظروفنا ضاغطة ولا تسمح بالتسويف والتأجيل أو السير بخطى بطيئة بليدة باردة.

إقرأ المزيد...

أوجه إلى الدكتور عاطف عبيد طلب إحاطة حول موضوع الأسمنت
أوجه إلى الدكتور عاطف عبيد طلب إحاطة حول موضوع الأسمنت؛ فهو الوزير المشرف على قطاع الأعمال خليفة القطاع العام، وهذا القطاع هو الذي ينتج الأسمنت، والأسمنت سلعة استراتيجية مهمة تؤثر على عملية البناء والإنتاج في كل صوره.

إقرأ المزيد...

ما زلنا نـتحدث عن الأمن الداخـلي

ما زلنا نتحدث عن الأمن الداخلي، ويستمر الحديث عن أشخاص القائمين بهـ وفي هذه المرة ننزل إلى مستوى القاعدة في الوظائف الشرطية، وهي تشمل جندي الشرطة والصول وأمين الشرطة، والحقيقة أن هذه القاعدة بالغة الأهمية؛ لأنها هي التي تتحمل المجهود الأكبر في أداء العمل الشرطي، وهي التي تنفذ جانبًا كبيرًا من التكليفات الأمنية، والحقيقة أيضًا أن هذه الطبقة يحيطها من الظروف ما يمنع وصولها إلى مستوى الأداء المطلوب.

إقرأ المزيد...

مشروع قانون الضريبة الموحدة الذي يجري إعداده
مشروع قانون الضريبة الموحدة الذي يجري إعداده، يستحق الاهتمام البالغ من جانب رجال المال والاقتصاد، ومن جانب المشتغلين بالسياسة، وكذلك من جانب الرأي العام.

إقرأ المزيد...

المسئولون عندنا مصابون بالغرور وبالصلف وبالعنجهية الفارغة
المسئولون عندنا مصابون بالغرور وبالصلف وبالعنجهية الفارغة.. فالسلطة تلعب بعقولهم وتدفعهم إلى التقليل من شأن الآخرين، بل إلى احتقارهم؛ فتراهم كالطاووس يمد ريشه في الهواء ويمشي الخيلاء، وهم معذورون؛ فكراسي الحكم تشبه الأرجل التي يعتليها مهرجو السيرك، ويسيرون بها في الحلبة، هنا يتوهم مهرج السيرك أنه عملاق، وأن من حوله أقزام، والمسكين لا يدرك أنه يستحيل عليه الاستمرار واقفًا على الأرجل الخشبية المرتفعة، فلا بد له من الوقوع فتنكسر رقبته، أو النزول طواعية أو كرهًا.

إقرأ المزيد...

في رحلة عمل خاص إلى الدوحة بقطر استمعت إلى العديد من الآراء والتعليقات
في رحلة عمل خاص إلى الدوحة بقطر، استمعت إلى العديد من الآراء والتعليقات حول أزمة الخليج. وقد لاحظت هدوءًا يبعث على الاعتقاد بأن المشكلة تقع في منطقة أخرى، ومع ذلك لا يخلو مجلس من الحوار حول التوقعات وحول تقييم المواقف.

إقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

مكتبة الصــور

الاعلام و الفيــديو

نبضــات 1984 إلى 2000