الإثنين, تشرين1/أكتوير 15, 2012
Text Size

مقـــالات نبضــات 1984 إلى 2000

مقالات الدكتور نعمان جمعة - نبضات 1984 إلى 2000
لقد كتبت عمود تحت عنوان نبضات بصحيفة الوفد منذ عــــــــــام 1984 وحتى عام 2000 . وقد حرصت فى هذا العمود على الموضوعية ، وعلى الصدق ، وعلى الوطنية ، وعلى عدم المساس بالشرف أو الأعتبار أو على السمعة. وإن تعرضت لموضوع فيه مساس بالآخرين فلابد من دليل يقيني د. نعمان جمعة
تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

اللواء محمد عبد الحليم موسى وزير الداخلية..يستحق تحية تقدير وإعجاب

اللواء محمد عبد الحليم موسى وزير الداخلية، يستحق تحية تقدير وإعجاب، فهو حتى الأن موفق وناجح في مهمته، وهي مهمة صعبة ومعقدة؛ لأنها تحتاج إلى التوازن بين النقائض، وأعني بذلك ضرورة الجمع بين الحزم وبين المشروعية، فهي شعرة معاوية التي لا يجوز لها أن تنقطع، فالأمن ضرورة حياة والبديل عنه هي شرعية الغاب.

إقرأ المزيد...

الخـــــــروج مــن المـــــأزق (6)

المجالس النيابية التى يفرزها النظام السياسي الحالي هي في حد ذاتها مأزق بل هي مأساة كبرى.
ولن نقف كثيراً أمام مجلس الشورى ولا المجالس المحلية فمجلس الشورى عبارة عن مكلمة بغير هدف وبغير وظيفة وبغير نتيجة، وإلغاؤه لا يخلق فراغاً وكل مليم يخرج من الخزانة العامة كنفقات لهذا المجلس يضيع هباء وكأننا نلقيه في البحر.

إقرأ المزيد...

كـارثة قومــية كـبرى..يـجب على الجـميع أن يتـصدى لها بـكل قـوة

كارثة قومية كبرى.. يجب على الجميع أن يتصدى لها بكل قوة، فمستشارو مجلس الدولة يتعرضون هذه الأيام لإرهابٍ فكري يمس استقلالهم، وأداءهم لواجب القضاء وفقًا لما يفرضه عليهم الضمير والقانون، هذا العدوان لا يختلف كثيرًا عن مذبحة القضاة سنة 1969، ولا عن ضرب السنهوري باشا في مكتبه سنة 1954.

إقرأ المزيد...

الإنسان المصري في هذه الأيام يشعر بالضياع فالحاضر بالغ القسوة والمستقبل أشد قسوة ولا يبشر بأي خير

الإنسان المصري في هذه الأيام يشعر بالضياع، فالحاضر بالغ القسوة، والمستقبل أشد قسوة ولا يبشر بأي خير، فالحُكم غير قادر على تقديم الخط والطريق والتخطيط الذي ينبئ عن إصلاح حقيقي، فلم تعد سياسة الترقيع والمهدئات قادرة على بث الطمأنينة، أوعلى تخفيف العبء المادي والنفسي عن الجماهير العريضة الكادحة المكابدة.

إقرأ المزيد...

اتفاق غزة – أريحا بين الفلسطينيين والإسرائيليين ليس خاتمة المطاف، ولا يمثل نهاية للمشاكل والأخطار

اتفاق غزة – أريحا بين الفلسطينيين والإسرائيليين ليس خاتمة المطاف، ولا يمثل نهاية للمشاكل والأخطار، فالخطر قائم ومستمر ويحمل بين طياته أوخم العواقب.

إقرأ المزيد...

من الأنباء الطيبة التي نتابعها هذه الأيام هذا التقارب بين التوأمين مصر والسودان

من الأنباء الطيبة التي نتابعها هذه الأيام هذا التقارب بين التوأمين مصر والسودان، فهو هدف عظيم يجب أن نحرص عليه ونعض عليه بالنواجز، ونصبر على تحقيقه صبرًا يفوق صبر أيوب، فمصر للسودان والسودان لمصر، وأي مساس بتراب السودان أو بشعب السودان يدمي قلوبنا، ويقض مضاجعنا، ليس هذا من أجل استمرار تعاون شطري الوادي في استغلال مياه النيل، وإنما هي ضرورة أكبر من ذلك وهي ضرورة حياة.

إقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

مكتبة الصــور

الاعلام و الفيــديو

نبضــات 1984 إلى 2000