الإثنين, تشرين1/أكتوير 15, 2012
Text Size

مقـــالات نبضــات 1984 إلى 2000

مقالات الدكتور نعمان جمعة - نبضات 1984 إلى 2000
لقد كتبت عمود تحت عنوان نبضات بصحيفة الوفد منذ عــــــــــام 1984 وحتى عام 2000 . وقد حرصت فى هذا العمود على الموضوعية ، وعلى الصدق ، وعلى الوطنية ، وعلى عدم المساس بالشرف أو الأعتبار أو على السمعة. وإن تعرضت لموضوع فيه مساس بالآخرين فلابد من دليل يقيني د. نعمان جمعة

أطلــب من رئيــــــس شـــركـة مــــــصر للــــطيران أن يستقــــيل

أطلب من رئيس شركة مصر للطيران أن يستقيل فهذه الشركة قد أساءت لنفسها وأساءت إلى السياحة وإلي مصر ذاتها.
فمنذ شهور عديدة ورحلات هذه الشركة تعاني اضطرابا ليس له مثيلاً، فبعد استلام حقائب الركاب وتسليمهم بطاقة الصعود إلى الطائرة، يتضح أن الرحلة قد ألغيت أو إنها ستتأخر بضع ساعات تصل أحياناً إلى عشر ساعات أو أكثر.

إقرأ المزيد...

نرفــض العــنف ونـرفــض تشــريــعًا جـديـدًا للإرهـاب

نرفض العنف ونرفض تشريعًا جديدًا للإرهاب، فالعنف لا يخدم قضية ولا يحل مشكلة ولا يدعم فكرة.

الشعب المصري بأكمله يرفض إراقة دماء الأبرياء، سواء كانوا أقباطًا أم مسلمين، وأقول الشعب بأكمله ولا أستثني التيار الإسلامي، فقيادات الإخوان المسلمين واضحة وحازمة وفي رفضها للعنف، وفي رفضها للمساس بأمن وحياة ومال الأقباط أو حتى قبطي واحد.

إقرأ المزيد...

الخـــروج مـن المــأزق ( 4)

الحزب الحكومي أوحزب السلطة هو من الأسباب الهامة للمأزق القومي الذي تعيشه مصر منذ وقت طويل فهو تزييف للحياة السياسية، حين يقال إنه حزب الأغلبيه وهو يمنع فاعلية أجهزة الدوله حين يسد الطريق أمام الأحزاب الممثلة للأغلبية الشعبية فلا تصل إلى السلطة وهو عائق في طريق الديموقراطية حين يستخدم عادة لأهداف لا يسمح بها الدستور من خلال أى سلطه من سلطات الدولة.

إقرأ المزيد...

تـموت الكـلمات علـى الشـفاة وتتـحفظ الصـدور علـى الزفـرات

تموت الكلمات على الشفاة وتتحفظ الصدور على الزفرات، وتتكسر الأقلام قبل أن ينساب مدادها طلقات وانفجارات.الكبت مفروض من الداخل، ولا يفرضه خوف ولا وجل، فلم يعد ثمَّ ما يخيف ولا منْ يخيف، لم يعد ثمَّ مجهول أكثر بشاعة من الواقع ولا من المنظور.

إقرأ المزيد...

أعـاتب مع أسـفي رجال القـانون بالحـزب الـوطني

أعاتب مع اسفي رجال القانون بالحزب الوطني وقد استقر الناس على منحهم لقب ترزية القوانين.
وقد دخل الاصطلاح قاموسنا السياسى ويتميز الترزي بأنه يفصل على ويتقن الملبس اياً كانت تفاصيل الزبون، فهو يدور بالقماش مع النتوءات والانبعاجات، وهو لذلك يضيف الوصلات ويحرك الفتحات، ويتميز الترزي بأنه عبد للزبون لا يستطيع أن يفرض إرادته أو حتى يعبر عنها وليس له أن يعترض على طول الفستان أو قصره، فقد يكون المطلوب مينى جيب ومفتوحة عند الصدر، ليس للترزي أن يراعي التقاليد أو يقول إن الحشمة تقتضي ستر المفاتن وإخفاء العورات.

إقرأ المزيد...

مـرة أخـرى يصيـبنا الدكـتور بـطرس غالـي بخـيبة أمـل

الأستاذ الكبير نعمان جمعة هو- كما نعلم- عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، ونائب رئيس حزب الوفد، وهو في موقفه من القضية السودانية- المبين في المقال- يتسق مع مواقفه الصريحة، والشجاعة في كل القضايا الوطنية الكبرى، ونحن في الموقف من السودان ومن القضايا الوطنية الأخرى نتفق مع ما ذهب إليه د. نعمان، ونرجوا أن يتأثر موقف «الوفد/ الجريدة» بذلك.

إقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

مكتبة الصــور

الاعلام و الفيــديو

نبضــات 1984 إلى 2000