الإثنين, تشرين1/أكتوير 15, 2012
Text Size

مقـــالات نبضــات 1984 إلى 2000

مقالات الدكتور نعمان جمعة - نبضات 1984 إلى 2000
لقد كتبت عمود تحت عنوان نبضات بصحيفة الوفد منذ عــــــــــام 1984 وحتى عام 2000 . وقد حرصت فى هذا العمود على الموضوعية ، وعلى الصدق ، وعلى الوطنية ، وعلى عدم المساس بالشرف أو الأعتبار أو على السمعة. وإن تعرضت لموضوع فيه مساس بالآخرين فلابد من دليل يقيني د. نعمان جمعة
الـوفـد هـو الأمـل
أما عن التيار الديني فإن أمره بالغ الدقة وبالغ الصعوبة، وقد تناولت العديد من الأقلام موضوع العلاقة بين الوفد وبين الإخوان المسلمين.ولو صح فهمي للأمور؛ فإن جماعة الأخوان المسلمين مستقلة تماماً عن الجماعات الدينية الأخرى في المنطق وفي الأسلوب وفي الأهداف.

إقرأ المزيد...

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

لو أن الطائرة كانت روسية أو صينية أو إنجليزية

لو أن الطائرة كانت روسية او صينية اوإنجليزية لما فكرت أمريكا لحظه واحدة في اعتراضها واجبارها علي الهبوط، أمريكا استهانت بمصر لإحساسها بأنها غير قادرةعلي الرد ولأنها دولة معسرة وتحتاج الي المعونات والقروض، وكما هو معروف "من يمد يده لا يمد قدميه".

فلو صدق المصريون في الغضب وفي الرغبة في الحفاظ علي الكرامة فليس امامهم إلا سبيل واحد هذا السبيل ليس هو المواجهة مع أمريكا أو غيرها وإنما السبيل هو المواجهة مع النفس.

إقرأ المزيد...

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

مقال خاص بوزير الإعلام صفوت الشريف

عجيب هذا الحوار الذي دار بين المعارضة ووزير الإعلام

عجيب هذا الحوار الذي دار بين المعارضة ووزير الاعلام والذى انتهى كالمعتاد بالتصفيق الحاد للوزير وتقديم الشكر والتهنئة لحكومته، والحقيقة أن الفجوة عميقة بين الشعب والحكومة بما فى ذلك إعلامها.الحكومة لديها دائماً ما تخفيه وأجهزة إعلامها خاضعة مباشرة للسيطرة الحكومية

إقرأ المزيد...

إستراحات الرئاسة الموجودة في المعمورة

إستجابت حرم الرئيس جمال عبد الناصر للرأي

استجابت حرم الرئيس جمال عبد الناصر للرأي الذي طالب باستغلال أرض المعمورة للمصلحة العامة، وقد أعلنت ذلك في خطاب وقور لا يتضمن أي استعلاء او خيلاء، ثم أتبعت القول بالفعل وأخلت استراحة المعمورة المخصصة لها ولأنجالها بعد وفاة زوجها وسلمت الاستراحة بمحتوياتها للدولة.

إقرأ المزيد...

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

شاهدت مسرحية "ع الرصيف"

شاهدت مسرحية "ع الرصيف" الناجحة والممتعة بكل المقاييس، فالفكرة ممتازة، والحوار رائع، واشترك في تمثيلها عمالقة المسرح، وفي مقدمتهم "سهير البابلي" "وحسن عابدين" "واحمد بدير" "وحسن حسني" "وعايدة فهمي"، وقد استطاع المخرج النابغة أن يستغل كل هذه العناصر لكي يقدم بها سيمفونية رائعة ومشوقة ولا يشعر المشاهد أنه قد أمضى مايزيد علي أربع ساعات في العرض، ينتهي العرض وكأنه قد استغرق أقل من ساعة ويترك المشاهد وكأنه في حاجة للمزيد.

إقرأ المزيد...

تقييم المستخدم: / 4
ضعيفجيد 

الـحزب الوطـني هـو الـحكومة وأن الـحكومة هـي الـحزب الـحاكم

هل يأخذ نظامنا الحالي بمبدأ تعدد الأحزاب أم أنه استمرار لنظام الحزب الواحد أو الحزب الأوحد مع قليل من الديكور لمجرد التجميل في نظام تعدد الأحزاب، الفرص متكافئة ومتساوية بين الجميع

ومن ثم فقد اصبح من المستحيل على الأحزاب الأخرى أن تنافس الحزب الحاكم بالوسائل السياسية، فحزب الحكومة وسائله غير مشروعة بل هي تصل الى مرتبة الجريمة، وأحزاب المعارضة قد أرهقها مواجهة كل ذلك بالأسلوب السياسي وفي نطاق المشروعية .

إقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

الصفحة 1 من 38

البداية
السابق
1

مكتبة الصــور

الاعلام و الفيــديو

نبضــات 1984 إلى 2000